كيف أعزز نجاح نظام CRM للمؤسسة بواسطة المسح؟ نماذج استبيانات
  • April 28, 2024

3 طرق لتعزيز نجاح نظام CRM للمؤسسة باستخدام المسح الإلكتروني

تقوم المؤسسات باختيار نظام إدارة علاقات العملاء (CRM) وتنفيذه بأهداف مختلفة تتراوح من إدارة معلومات الاتصال والعملاء المحتملين وصولاً إلى تصنيف العملاء وتخصيص حملات وعروض المبيعات لكل مجموعة من العملاء. وبغض النظر عن الهدف الذي تسعى إليه المؤسسة من تنفيذ نظام CRM فإن النجاح النهائي يعتمد على مدى دقة المعلومات في قاعدة بيانات نظام CRM الذي لديها.

المسح الإلكتروني عبر الإنترنت هو الحل النهائي لجمع بيانات عالية الجودة عن العملاء المحتملين والعملاء الحاليين، ونتعرف فيما يلي على ثلاث طرق لاستخدام المسح الإلكتروني من أجل تعزيز نجاح قُمع مبيعات مؤسستك وكيفية دمج نظام CRM مع المسح الإلكتروني عبر الإنترنت.

تشكيل ملفات تعريف العملاء وعملاء المبيعات المحتملين

بمساعدة المسح الإلكتروني يمكنك جمع معلومات شاملة حول حجم الشركات وميزانياتها ومسائل تطوير الأعمال في حالات التعامل بين الشركات (B2B) واهتمامات وأذواق العملاء المحتملين والعملاء الفعليين في حالات التعامل بين الشركات (B2B) والتعامل بين الشركة والعملاء (B2C)، كما يساعدك المسح الإلكتروني عبر الإنترنت في جمع هذه المعلومات بسهولة وسرعة من كافة القنوات مثل شبكات التواصل الاجتماعي والهاتف المحمول وموقع الوب والحملات الإعلانية والندوات عبر الإنترنت وما إلى ذلك وفي تصنيف العملاء من أجل تقديم مقترحات فعالة وإبقاء بيانات نظام CRM محدثة.

جمع ملاحظات العملاء في كل مرحلة من مراحل دورة حياة العميل

أكثر من 90% من الشركات الناجحة في العالم لديها برامج منتظمة ودورية من أجل قياس رضا وولاء العملاء، فتلقي ملاحظات من العميل يساعد على فهم دوافع الرضا والولاء في النقاط الرئيسية لتعامل المؤسسة معه ويمكِّن من التعرُّف على نقاط عدم الرضا قبل أن تتحول إلى أزمة وتؤدي إلى تراجع العملاء.

بإجراء تكامل بين نظام CRM والمسح الإلكتروني عبر الإنترنت فإن عملية تلقي التعليقات والملاحظات وتسجيلها في قاعدة بيانات نظام CRM ستتم بشكل تلقائي، وبهذه الطريقة لا تحتاج المؤسسة إلا إلى تحديد نقاط الاتصال الرئيسية مثل ما بعد الشراء أو ما بعد جلسة التدريب أو ما بعد الاتصال بخدمة الدعم أو ما بعد إلغاء الخدمة بحيث تقوم بتصميم استبيان لكل مرحلة حتى يتم إرساله تلقائياً إلى العميل بعد كل تفاعل وجمع ملاحظاته.

من خلال نهج تجربة العميل هذا يصبح من السهل فهم نقاط القوة والضعف في كل مرحلة والعثور على جذور الرضا والولاء أو عدم الرضا وعدم الولاء، حيث يمكن لكل وحدة تنظيمية أن تعرِّف إجراءات التحسين الخاصة بها بسرعة، وبهذا يبقى نظام CRM محدَّثاً على شكل نافذة واحدة للوصول إلى كافة معلومات كل مرحلة من دورة حياة العميل.

إجراء تقسيم العملاء أثناء المسح

يتمتع المسح الإلكتروني بالقدرة على تعيين علامة/ وسم واحدة أو أكثر للمجيب في كل خطوة بناءً على الإجابات المقدمة للأسئلة وعلى إرسال رسائل بريد إلكتروني على الفور إلى الوحدات التنظيمية ذات الصلة من أجل تتبُّع حالة العميل، وبهذه الطريقة فمن خلال تكامل نظام CRM مع المسح الإلكتروني عبر الإنترنت يتم تقسيم العملاء بشكل تلقائي ويتم تحديث البيانات على الفور.

اتصل بنا للتعرف على ميزات الحل التنظيمي من بُرس لاين وكيفية مكاملته مع نظام CRM.