إضافة إنشاء الاستمارات في ووردبريس من بُرس لاين واستخدامها
  • April 28, 2024

كيف ننشئ استمارات إلكترونية بمساعدة إضافة إنشاء الاستمارات؟

إذا كنت تتعامل مع مواقع ووردبريس فلا بد أنك قد قمت بالفعل بتثبيت العديد من الإضافات (Plugins)، وتُعتبر إضافة إنشاء الاستمارات من أهم الإضافات التي يجب عليك تثبيتها وتنشيطها منذ بداية العمل مع موقع ووردبريس.

رغم وجود العديد من إضافات إنشاء الاستمارات في متاجر الإنترنت والتي غالباً ما تكون متاحة بسعر زهيد إلا أن أغلبها لا يدعم اللغة العربية بشكل جيد كما أن كثيراً منها تكون نسخاً غير أصلية وربما غير آمنة. ولهذا السبب قررنا في بُرس لاين نشر إضافة إنشاء الاستمارات الخاصة بنا لتلبية احتياجات مشرفي مواقع ووردبريس بحيث نريحهم من هواجس الأمان أو دعم إضافاتهم.

إننا نقدم لك إضافة إنشاء الاستمارات في ووردبريس من بُرس لاين مجاناً حتى تتمكن من إنشاء مختلف أنواع الاستمارات الإلكترونية بما في ذلك استمارة الاتصال أو استمارة التسجيل أو استمارة التوظيف أو استمارة إرضاء العملاء أو حتى استمارة توليد العملاء المحتملين.

سنتحدث في هذه المقالة عن كيفية تثبيت إضافة إنشاء الاستمارات من بُرس لاين وتشغيلها وكذلك عن ميزاتها. حيث تساعدك دراسة هذه الميزات على تصميم نماذج استمارات أكثر تقدماً واحترافية.

إنشاء مختلف أنواع الاستمارات الإلكترونية باستخدام إضافة إنشاء الاستمارات في ووردبريس من بُرس لاين

لإنشاء مختلف أنواع الاستمارات الإلكترونية يجب عليك أولاً تثبيت إضافة إنشاء الاستمارات في ووردبريس. حيث يمكنك تثبيت وتشغيل هذه الإضافة مجاناً ويمكنك إنشاء مختلف أنواع الاستمارات الإلكترونية بسهولة بمساعدة هذه الإضافة.

لتنصيب وتشغيل هذه الإضافة قم بما يلي:

  • قم بتسجيل الدخول إلى لوحة التحكم لموقعك على ووردبريس وانقر فوق ”إضافات“ فيها ثم أختر ”أضف جديد“. وبعد ذلك ابحث عن الكلمة porsline في مخزن ووردبريس. بعد العثور على إضافة إنشاء الاستمارات من بُرس لاين قم بالضغط على ”التنصيب الآن“ ومن ثم قم بالتفعيل، كما يمكنك رؤية المزيد من التفاصيل بالضغط على ”تفاصيل أكثر“.
  • من خلال تفعيل إضافة إنشاء الاستمارات من بُرس لاين ستدخل الى صفحة الترحيب الخاصة بها.
  • لربط هذه الإضافة مع حساب المستخدم الخاص بك في بُرس لاين كلُّ ما عليك فعله هو تسجيل الدخولِ إلى حسابك في بُرس لاين ومن ثم الدخول إلى قسم ”تحرير حساب المستخدم من خلال ملفك الشخصي.
  • انقر بعد ذلك فوق ”مفتاح API والجلسات النشطة“، وإذا لم يكن لديك مفتاح بالفعل فقم بإنشاء مفتاح جديد ثم انسخه والصقه في مربع إضافة بُرس لاين في ووردبريس.
  • والآن بعد أن تمّ التعرف على مفتاح الوصول الخاص بك على أنه صالح فإنه يمكنك رؤية جميع الاستمارات الخاصة بك والتي أنشأتها في حسابك كما يمكنك إنشاء استمارة جديدة.
  • لاستخدام هذه الاستمارات ما عليك سوى الذهاب الى قسم إعدادات الإظهار ثم إجراء التعديلات التي تريدها لحالة إظهار الاستبيان، وبعد ذلك قم بنسخ الرابط وإدخاله الى الصفحة التي ترغب بها.

في لوحة المستخدم الخاصة بك في بُرس لاين يمكنك إنشاء نوعين من الاستمارات الإلكترونية هما الاستمارات الإلكترونية المجانية أو الاستمارات الإلكترونية الاحترافية. ولإنشاء هذه الاستمارات وإنجاز عملك بشكل أسرع يمكنك استخدام نماذج الاستمارات الجاهزة أيضاً وتخصيصها بما يناسب احتياجاتك.

لكننا سنعلمك في هذا القسم كيفية إنشاء الاستمارات اللازمة لمواقع ووردبريس التي لديك بشكل أكثر احترافية. ومن خلال قراءتك للميزات الاحترافية والتنظيمية في بُرس لاين يمكنك أيضاً تحديد فيما إذا كنت بحاجة إلى الترقية أم لا.

– إنشاء استمارة الاتصال على موقع باستخدام ووردبريس

استمارة الاتصال هي إحدى الاستمارات الضرورية لأي موقع ويب، وهي وسيلة للتواصل بينك وبين جمهورك.

استمارة الاتصال المثالية هي استمارة إلكترونية يمكن للجمهور أن يتواصل معك من خلالها بسهولة وأن يقول ما يحتاجه ويتلقى الرد دون تأخير أو انتظار.

وأنت من تقرر فيما إذا كنت تريد إنشاء استمارة اتصال عادية واستخدام الميزات المجانية في إضافة إنشاء الاستمارات من بُرس لاين أو إذا كنت تريد استخدام ميزات مثل الإشعار بالبريد الإلكتروني أو وضع الشروط داخل الاستمارة لجعل استمارتك تفاعلية وعملية أكثر.

– إنشاء استمارة التسجيل على موقع باستخدام ووردبريس

استمارة التسجيل هي إحدى أهم استمارات أي موقع ويب. إذ ستحتاج إلى استمارة تسجيل سواء كان موقعك موقع تجارة إلكترونية أو موقع متجر أو كنت تقدم خدمة ما على موقعك.

لإنشاء استمارة تسجيل يكفي استخدام نموذج الاستمارة الجاهز من بُرس لاين وتعيين الأبعاد اللازمة في إضافة إنشاء الاستمارات وفي قسم الإعدادات ثم وضع الشيفرة البرمجية المختصرة في صفحة التسجيل الخاصة بك.

بهذه الطريقة يمكنك الاطلاع على معلومات جميع المستخدمين في قسم التقارير في لوحة المستخدم الخاصة بك في بُرس لاين.

– إنشاء استمارة استبيان رضا العملاء على موقع باستخدام ووردبريس

إذا كان لديك نشاط تجاري عبر الإنترنت فلا بد أنك على دراية بمفهوم رضا العملاء ومعرفة مدى تأثير تحسين تجربة العميل على عمليات الشراء التالية وزيادة معدل العائد الذي تحصل عليه.

الدليل الشامل لأهمية رضا العملاء وكيفية قياسه وأدوات قياسه

تحتاج إلى استخدام استمارة رضا العملاء لمعرفة إحساس كل عميل تجاهك بعد الشراء وفيما إذا كانت لديه مشكلة أثناء الشراء أو حتى عند استخدام خدمتك أم لا.

لهذا الغرض يمكنك بسهولة استخدام استمارة رضا العملاء في مختلف أقسام موقعك. فمثلاً يمكنك أن تسأل العميل في صفحة إنهاء فاتورة الشراء عن رأيه بشأن آلية العمل مع موقع الويب الخاص بك أو يمكنك حتى أن تسأله في نهاية كل منشور في المدونة عن مدى فائدة هذا المنشور له أو يمكنك طرح هذا السؤال عليه حتى أثناء العمل مع موقعك وطلب رأيه حول تجربة المستخدم في موقعك.

– إنشاء استمارة توليد عملاء محتملين في موقع باستخدام ووردبريس

استمارة توليد عملاء محتملين هي إحدى الاستمارات التي يجب أن يعرفها ويستخدمها كل خبير في التسويق الرقمي. كما أن استخدام استمارة توليد عملاء محتملين أمر شائع جداً في عملية التسويق، وحتى أن عدد العملاء المحتملين الذين قام المسوِّق بتوليدهم يمكن أن يكون أحد المؤشرات المهمة لأدائه.

يمكن أن تكون إحدى طرق توليد عملاء محتملين على موقع ويب هي وضع رابط تحميل كتاب إلكتروني أو ملف PDF أو أنواع ملفات أخرى. وكل ما عليك القيام به هو إنشاء استمارة توليد العملاء المحتملين الخاصة بك في بُرس لاين وتقديم رابط تحميل ذلك الملف إلى مستخدميك في صفحة الشكر الخاصة بهذه الاستمارة، أو إذا كنت ترغب بإنشاء استمارة مجانية فبعد تلقي معلومات المستخدم يمكنك توجيهه إلى الصفحة التي تحتوي على رابط تحميل الملف.

بهذه الطريقة تحصل بعد فترة على قائمة عملاء محتملين يمكنك استخدامها لإكمال عملية التسويق.

– إنشاء استمارة توظيف على موقع باستخدام ووردبريس

إذا كنت شركة صغيرة أو متوسطة تعمل عبر الإنترنت أو حتى إذا كان موقع الويب الذي لديك موقعاً إدارياً أو تابعاً لشركة ما فأنت بحاجة إلى التوظيف في مرحلة ما من أعمالك. ولا بد أنك تعرف مدى المتاعب التي تترافق مع عملية التوظيف في هذه الأيام.

لتقليل متاعب التوظيف وتعريف الباحثين عن عمل بموقعك فإنه يمكنك بسهولة وضع استمارة توظيف على موقعك، ومن هناك يمكنك جذب أشخاص محترفين نحوك عن طريق كتابة نص جذاب.

– إنشاء استمارة تسجيل طلب في موقع باستخدام ووردبريس

افترض أنك تريد خلق قيمة مضافة لجمهورك على موقعك. تتمثل إحدى طرق خلق القيمة المضافة في إيصال منتجاتك وخدماتك إليهم بطريقة مخصصة أو مصممة خصيصاً لهم.

لهذا الغرض يمكنك إنشاء استمارة تسجيل طلب في بُرس لاين ومطالبة المستخدمين بإرسال طلباتهم الخاصة إليك.

يمكنك أيضاً تلقي طلبات المستخدمين دون الحاجة إلى موقع تجارة إلكترونية بل من خلال استمارة تسجيل الطلب فقط وذلك إذا لم يكن لديك عدد كبير من المنتجات.

لا تنسَ أنه يمكنك القيام بهذا بشكل أكثر نظافة وعملية من خلال إضافة ميزات احترافية. فعلى سبيل المثال إذا كنت تستخدم ميزة الإشعار بالبريد الإلكتروني فستتلقى رسالة بريد إلكتروني فور تسجيل أي طلب، وعندها يمكنك الرد على عميلك على الفور.

كما يمكنك استخدام ميزة إضافة النقاط وإصدار فاتورة لعميلك. وكذلك يمكنك وضع رابط صفحة الدفع الإلكتروني الخاصة بك على صفحة الشكر في نهاية الاستمارة، وبهذا يتم دفع سعر الطلب عند تسجيل الطلب مباشرةً.

خاتمة

إن استخدام إضافة إنشاء الاستمارات في ووردبريس من بُرس لاين يساعدك في إنشاء مختلف الاستمارات الإلكترونية في مواقعك التي تعمل على ووردبريس باستخدام إعدادات متعددة وبأشكال متنوعة،کما لم يعد تحليل النتائج أمراً صعباً بمساعدة أداة بُرس لاين لإنشاء الاستبيانات تظهر نتائج الاستبيانات في قسم تقارير على شكل جداول يمكن تصفيتها على حسب الهدف وكما يعطيك أيضاً تحليل إحصائي شامل ورسومات بيانية تساعدك في اتخاذ قراراتك بالاعتماد عليها، وليست هناك أية حاجة لدفع أي مبلغ مقابل استخدام هذه الإضافة، ويمكنك تحميل إضافة إنشاء الاستمارات من مخزن ووردبريس بسهولة، ولن تحتاج أيضاً إلى دفع أية تكلفة لإنشاء أول استبيان لك، بل يمكنك إنشاء العديد من الاستمارات وتلقي العديد من الإجابات مجاناً.