4 تقنيات من أجل زيادة عدد الإجابات على الاستبيان الإلكتروني
  • April 28, 2024

4 تقنيات من أجل زيادة عدد الإجابات على الاستبيان الإلكتروني

يقول بيتر دراكر: ”إن نقطة القوة الأبرز بالنسبة لي كمستشار هي أنه يمكنني بسهولة أن أطرح أسئلتي كما لو أنني أبدو شخصاً جاهلاً“، لكن الإحصائيات تبين فعلياً أن حوالي 60% من أصحاب الشركات الناشئة والأعمال لا يقومون أبداً بإجراء مسح واستطلاع لأسواقهم المحتملة أو عملائهم المحتملين، ويُعد الافتقار إلى الأدوات المناسبة من ناحية وقلة المعرفة بشأن كيفية تصميم الاستبيان من ناحية أخرى عقبات أساسية أمام تقدم أصحاب الأعمال ورجال الأعمال.

بُرس لاين هي خدمة برمجية لإنشاء الاستمارات مستندة إلى الويب تساعدك في تصميم نموذج أو استبيان إلكتروني دون الحاجة إلى معرفة برمجية وإلى بنية تحتية من التجهيزات. استخدم هذه التقنيات الأربعة من أجل الحصول على بيانات جيدة ومن أجل زيادة عدد الإجابات على الاستبيان الإلكتروني:

استخدم الشروط في استبيانك الإلكتروني

إن «إضافة شرط» هي إحدى التقنيات الأساسية في تصميم الاستمارات الإلكترونية والتي تؤدي إلى زيادة عدد الإجابات على الاستبيان الإلكتروني، حيث يجب توجيه كل عميل إلى الأسئلة ذات الصلة بناءً على إجاباته السابقة. عند تصميم الاستبيان يجب عليك تحويل أهدافك إلى مجموعات أسئلة مختلفة حتى يتمكن كل عميل من مشاهدة الأسئلة المتعلقة به والإجابة عنها بوضوح. للبدء بهذا نوصي بمشاهدة مقطع الفيديو التوضيحي «ضبط المنطق في استبيانك».

قم بإضفاء طابع شخصي على أسئلة الاستبيان

تساعدك «ميزة تمرير الإجابات» على تجنب الغموض والإبهام في طرح الأسئلة، فباستخدام هذه الميزة يمكنك استخدام إجابة سؤال واحد في نص سؤال آخر وإضفاء ماهية التفاعلية البشرية على استمارتك الإلكترونية، وهذا يُشعر المجيبين بالراحة مما يزيد في نسبة مشاركتهم وملئهم للاستبيان وينعكس عليك في زيادة عدد الإجابات على الاستبيان الإلكتروني.

استخدم الصور والأيقونات ومقاطع الفيديو في الاستبيان

برأيك أيٌّ من التصميمين أدناه أكثر إثارة للاهتمام؟

استخدام الصور في الاستبيان

يؤدي الاستخدام السليم للصور ومقاطع الفيديو إلى زيادة عدد الإجابات على الاستبيان الإلكتروني. للبحث واختيار الأيقونات والصور المناسبة نقترح عليك استخدام هذه المواقع:

www.flaticon.com

www.freepik.com

unplash.com

اختر نظام ألوان مناسباً لاستمارتك واستبيانك

يتواصل الاستبيان الإلكتروني مع الجمهور والعملاء نيابة عنك، لذلك فإن للنظرة الأولى على الاستبيان تأثيراً كبيراً على قرار العميل بتقديم ملاحظاته أم لا. لاختيار نظام ألوان في بُرس لاين يجب عليك الذهاب إلى مرحلة التصميم وتعريف نظام ألوان خاص بك أو استخدام واحد من أنظمة الألوان المعرفة مسبقاً.

ستوفر هذه التقنيات الأربعة تجربة فريدة لعملائك في التعامل مع الاستمارات الإلكترونية وستوفر لك بيانات عالية الجودة ودقيقة وستساعدك على زيادة معدل الإجابة على الاستبيان الإلكتروني.