استبيان تقييم أداء موظفي الفندق

إن كنت من أصحاب الفنادق الذين يعتقدون أن تحسين تجربة العملاء جزء من استراتيجيات فندقهم فإن تقييم أداء موظفي الفندق سيساعدك بالتأكيد، ففي الواقع يمكن القول إن جزءاً كبيراً من التجربة التي يخوضها نزلاء الفندق ناتج عن أداء موظفيك.

إن جمع المعلومات حول موظفي الفندق من خلال استبيان عبر الإنترنت يتيح للضيوف أن يعبِّروا عن أنفسهم بسهولة.

ما هو استبيان تقييم أداء موظفي الفندق

استبيان تقييم أداء موظفي الفندق هو أحد استبيانات الموارد البشرية الفندقية والتي يقوم من خلالها مدير الفندق أو مدير الموارد البشرية في الفندق من معرفة مدى كفاءة الموظف في القسم الموجود فيه وذلك من خلال معرفة رأي العميل حول هذا الموظف وكيفية تقديمه للخدمات المكلف بها، كما يمكن أعتباره بشكل جزئي أحد استبيانات رضا عملاء الفندق.

 

ماهي فائدة استبيان تقييم أداء موظفي الفندق؟

إن تقييم أداء موظفي الفندق من قبل الضيوف يعني النظر إلى المسألة من وجهة نظر العميل، ويُعد هذا أمراً ضرورياً لمؤسسة مثل فندق ويلعب دوراً مهماً في إعداد الميزانية وتحديد الأهداف المستقبلية.

بالإضافة إلى السرعة والسهولة وخفض التكلفة فإن استخدام استبيانات الفندق بشكل إلكترونية يوفر للضيوف فرصةً لمراجعة أداء طاقم موظفيك بعناية وثقة، وهذه الطريقة توفر لك إحصائيات معتبرة وبيانات موثوقة.

بهذه الطريقة تسأل الضيوف أنفسهم عن احتياجاتهم وهواجسهم بشأن الموظفين بأسهل طريقة وتضع هذا في جدول أولوياتك، فرغم أنك قد تصرف الكثير من الوقت والطاقة مع الموظفين دون أن تلبي احتياجات الضيوف إلا أنه يمكنك توفير ظروف أفضل باستخدام نفس الموارد والميزانية عبر استطلاع رأي النزلاء بشأن هؤلاء الموظفين.

هذا الاستبيان لا يعني فحص الموظفين أو عدم الثقة بهم؛ لذلك لا ينبغي أن يخلق جواً غير مريح، حيث يجب توجيه الموظفين إلى أن هذا الاستبيان يهدف فقط إلى تحسين جودة تقديم الخدمة.

في الواقع يمكن القول إنه مع التغيير والابتكار السريعين يمكننا أن نضاهي المنافسين، ومن ناحية أخرى مع التغيُّرات المستمرة لاحتياجات النزلاء يجب إجراء الاستبيان بشكل مستمر، وهل هناك طريقة أفضل من إجراء الاستبيان عبر الإنترنت لتحقيق هذا؟ بالإضافة إلى ذلك يُعد استبيان تقييم أداء موظفي الفندق نوعاً من الاستفادة المجانية من أفكار النزلاء التي تحدِّد الاستجابة السريعة لاحتياجاتهم كما تحدِّد إجراءات جديدة.

في هذا الاستبيان يتم طرح احتياجات وهواجس النزلاء بشأن الموظفين بلغة مألوفة ومع عينة من أسئلة ليكرت الطيفية، كما أن القدرة على تقديم إحصاءات تحليلية والقدرة على وضع إشعارات على أسئلة الاستبيان واستخدام معلومات النزلاء في الاستبيان باستخدام خيار إدراج معلومات خفية كلها ميزات فريدة موجودة في بُرس لاين.

قوالب النماذج الجاهزة للاستبيانات الفندقية من بُرس لاين

 

ماذا يجب أن تسأل في استبيان تقييم أداء موظفي الفندق

ينقسم نموذج استبيان تقييم الموظف إلى قسمين رئيسيين:

الأول: ما الذي يقوم به الموظفون بشكل جيد والثاني: ما الذي يمكن تحسينه؟ 

عندما تقوم بإنشاء نموذج الاستبيان الخاص بك لتقييم أداء موظفي الفندق لديك اطرح أسئلة تغطي هذين المجالين مع التركيز على المهام اليومية لموظفيك.

للحصول على بيانات أفضل، يجب أن تكون أسئلتك محددة. إذا كانت هناك مهارات معينة ترغب في تقييمها مثل خدمة العملاء أو معايير التنظيف، ضع إطاراً لأسئلتك حول هذا الموضوع. سيساعدك مزيج من أنواع الأسئلة النوعية والكمية على مقارنة النتائج على أساس سنوي والحصول على المعلومات التي تحتاجها لدعم فريقك وتحسينه.

 

طريقة عمل استبيان تقييم أداء موظفي الفندق

بعد التسجيل في بُرس لاين يمكنك مشاهدة نموذج استبيان تقييم أداء موظفي الفندق الجاهز أو بناؤه من الصفر إذا لزم الأمر، إذ يمكن إجراء أي تغيير في الأسئلة وتصميم الاستبيان من خلال عدد قليل من عمليات السحب والإفلات البسيطة.

بعد إضافة الأسئلة وتعديل النموذج حسب رغبتك يمكنك الذهاب الى قسم التصميم والقيام بتعديل ألوان الاستبيان  بما يتناسب مع الهوية البصرية لعلامتك التجارية وإضافة خلفية للإستبيان تحمل علامتك التجارية بكل سهولة.

يمكنك استخدام القالب الجاهز لاستبيان تقييم أداء موظفي الفندق من بُرس لاين من خلال الهاتف المحمول أو الحاسب والحصول على النتائج على شكل تقارير و رسومات بيانية في كل مكان وأي زمان دون التعرض لمشكلات الاستبيانات الورقية.

في لوحة المستخدم الخاصة بك يمكنك استخدام الميزات المتاحة مجاناً، وإذا كنت بحاجة إلى ميزات أخرى فإن بإمكان باقة ”المستخدم الاحترافي“ و”المستخدم المؤسساتي“ مساعدتك بميزاتهما المختلفة، وإذا كنت بحاجة إلى هذه الميزات فما عليك سوى ترقية حسابك.

 

Related forms & survey templates