استبيان تقييم الفندق من قبل النزلاء

يعلم المدراء المطلعون أن النزلاء الراضين عن الإقامة في الفندق هم أكثر قيمة من أية جوهرة، فهؤلاء العملاء ليسوا مخلصين فحسب للعلامة التجارية؛ بل هم سوف يقومون بإجراء دعاية لك عند الآخرين دائماً، ولهذا فإن كثيراً من استبيانات الفنادق تركز دائماً على النزلاء من أجل البقاء على اطلاع بكون خدمات الفندق تلبي احتياجاتهم وتلقى رضاهم.

من خلال تقييم إقامة الضيوف في الفندق عبر استبيان إلكتروني عبر الإنترنت فإنك تقوم بتنشيط إمكانات هؤلاء الضيوف ليصبحوا عملاء يقومون بالدعاية لك، وبهذه الطريقة لا تحتاج إلى كاميرا لأن نزلاءك سيخبرونك بكل ما جرى لهم.

ما هو استبيان تقييم الفندق من قبل النزلاء

استبيان تقييم الفندق من قبل النزلاء أو استبيان رضا عملاء الفندق هو أحد استبيانات رضا العملاء حيث يقوم من خلاله عملاء الفندق (النزلاء) بتقييم الخدمات المقدمة لهم في فترة اقامتهم في الفندق والتعليق عليها.

لاحقاً في هذه المقالة، سنناقش بمزيد من التفصيل المعايير الأساسية للتقييم. بالإضافة إلى ذلك، سنقدم لك أسئلة وأمثلة عن استبيانات الفنادق لمساعدتك!.

 ماهي فائدة استخدام استبيان تقييم الفندق من قبل النزلاء الإلكتروني؟

تعتمد سمعتك على ما يقوله الناس عنك وإذا لم تكن تعرف كيف يشعرون حقاً فليست لديك الموارد اللازمة لتنظيم تطوير عملك. من المحتمل أن يأتي نزلاء الفندق الراضون مرة أخرى وربما يوصون الآخرين بالفندق، فأهمية الذكريات التي يعيشها ضيوفك ستكون أكثر بكثير من إقامتهم إلى جانبك، ولهذا السبب يجب عليك إعطاء الأولوية لتقييم رضاهم.

باستخدام بُرس لاين يمكن لضيفك أن ينقر بسهولة على رسالة البريد الإلكتروني أينما كان وأن يقدم ملاحظاته عن تجربته الجيدة أو السيئة، وهذه السرعة والسهولة تساعدك على عدم التأخر ولو قليلاً في تحقيق النجاح، لأن عدم وجود نجمة واحدة وحتى لدقائق قليلة سيضر بعلامتك التجارية.

إن استبيان رضا عملاء الفندق الالكتروني في أيدي العملاء هو تماماً مثل المدير المستيقظ دائماً الذي يستمع إلى العملاء، حيث يمكنك بسهولة إحالة أقل انخفاض في نتائج الاستطلاع إلى الأشخاص المشاركين في أقصر وقت ممكن باستخدام إشعارات رسائل البريد الإلكتروني وإضافة النقاط إلى استبيانك.

ستكون النتيجة هي سرعة المعالجة وحل مشاكل الفندق، بالطبع ليست هذه هي الميزة الكاملة لهذا الاستبيان الإلكتروني، فالعملاء الذين يعتبرون أنفسهم الآن مسؤولين عن الترويج لعلامتك التجارية هم المجوهرات التي كنت تبحث عنها من خلال استخدام هذا الاستبيان.

 

قوالب النماذج الجاهزة للاستبيانات الفندقية من بُرس لاين


أهم أسئلة استبيان تقييم الفندق من قبل النزلاء

يتكون استبيان رضا عملاء الفندق من سلسلة من الأسئلة تهدف إلى تقييم التجربة السياحية في الفنادق. الفكرة هي تقييم عدة مجالات تتعلق بإقامة العملاء مثل تعامل الموظفين ونظافة المبنى وغيره من الأمور الأخرى.

يمكنك البدء مع أسئلة حول معلومات العميل مثل السؤال عن الاسم والعمر والجنسية ولكن في حال كنت تملك هذه المعلومات فليس هناك داعي لإضاعة وقت العميل بالإجابة عنها ويكفي استخدام ميزة المعلومات الخفية من بُرس لاين لإضافة اسم العميل بشكل تلقائي للاستبيان.

ثم تأتي أسئلة تقييم الخدمات ومن أهم هذه الأسئلة:

  • هل كنت راضياً عن تعامل موظفي الفندق؟
  • كم علامة تعطي لنظافة الأماكن العامة في الفندق مثل اللوبي و المرآب ودورات المياه والعناية بها؟
  • يُرجى إعطاء تقييم لمستوى رضاك عن وجبة الفطور.
  • هل توصي بفندقنا إلى أصدقائك ومعارفك؟

 

طريقة انشاء استبيان تقييم الفندق من قبل النزلاء

بعد التسجيل في بُرس لاين يمكنك بسهولة استخدام النموذج الجاهز لاستبيان تقييم الفندق من قبل النزلاء في لوحة المستخدم الخاصة بك عن طريق تحديد خيار ”استخدام نماذج الاستبيانات“، ويمكن إجراء أي تغيير في الأسئلة وتصميم الاستبيان من خلال عدد قليل من عمليات السحب والإفلات البسيطة، وبالطبع يمكنك أيضاً إنشاء نموذج من البداية.
يمكنك استخدام القالب الجاهز لاستبيان رضا عملاء الفندق من بُرس لاين من خلال الهاتف المحمول أو الحاسب والحصول على النتائج على شكل تقارير و رسومات بيانية في كل مكان و أي زمان دون التعرض لمشكلات الاستبيانات الورقية.

في لوحة المستخدم يمكنك استخدام الميزات المتاحة مجاناً، وفي حال احتجت إلى ميزات أخرى فإن فئة ”المستخدم الاحترافي“ – وهي الفئة الأكثر استخداماً بين مستخدمي بُرس لاين – وفئة ”المستخدم المؤسساتي“ مع مجموعة متنوعة من الإمكانات يمكنها أن تساعدك أيضاً، وكل ما عليك القيام به هو ترقية حسابك.

Related forms & survey templates