6 استطلاعات من أجل تسريع نمو الأعمال التجارية وتطويرها
  • April 23, 2024

إن تسريع نمو الأعمال وتطويرها هو هدف كل مدير، ولتحقيق هذا لا تحتاج إلى إنفاق ثروة على تعيين استشاري وعلى الإعلانات، فقد وضعت الشركات الناجحة ونفذت عملية تلقي وتحليل آراء العملاء والموظفين، ومن خلال طرح بعض الأسئلة تمكنت من توفير الكثير من الوقت والمال وحققت تسريع نمو الأعمال وتطويرها!

6 استطلاعات ضرورية من أجل تسريع نمو الأعمال وتطويرها

هذه الاستطلاعات والاستبيانات التي سنعرضها فيما يلي تساعد كثيراً في تسريع نمو الأعمال وتطويرها عبر تمكينك من جمع معلومات جوهرية سواء في مجال بحث السوق وبناء شخصية العميل وقياس رضا العملاء ومعرفة آراء الجمهور المستهدف بشأن فكرة منتج جديد وتقييم انتماء الموظفين ومعرفة العملاء الذين يمكن أن يروجوا لعلامتك التجارية.

قياس رضا العملاء بهدف تحسين المنتج/ الخدمة

من بين كل 26 عميلاً غير راضٍ يشتكي عميل واحد فقط ويذهب 25 عميلاً آخر إلى المنافسين! لذلك كلما تمكنت بمساعدة استبيان العملاء من الحصول على آراء العملاء وملاحظاتهم حول منتج أو خدمة أو دعم وتحليلها بشكل أسرع كلما تمكنت من إجراء تغييرات في عملك بشكل أسرع بحيث تحقق تسريع نمو الأعمال.

دليل اختيار تكتيكات استطلاع العملاء

التعرف على عملائك بمساعدة التعرف على الشخصية

أول قاعدة للأعمال التجارية هي: ”تعرف على الشخص الذي تريد بيع منتجك/ خدمتك إليه!“ نشر المدونات والحملات الإعلانية و غيرها ليست استثناءً من هذه القاعدة. شخصية الجمهور هي الدليل لكل خطوة في الأعمال وهي تساعد في تسريع نمو الأعمال وتطويرها. يمكنك البدء في بناء شخصية الجمهور مجاناً مع بُرس لان.

الدليل الشامل للتعرف على شخصية العميل وتصميمها في أعمال B2B وB2C

اختبار فكرة المنتج الجديد أو الخدمة الجديدة قبل الاستثمار

لا تنفق أموالك على أشياء لا يحتاجها الناس ولن يستخدموها! وهذا يعني أن تحصل على تعليقات السوق المحتملة والتركيز على ما يريدونه وليس ما تعتقد أنت أنهم يريدونه.

تحسين ارتباط الموظفين وانتمائهم

ارتباط الموظف وانتماؤه يعني المزيد من الدخل! لماذا ا؟

  • لدى الموظفين الراضين إنتاجية أعلى بنسبة 12%.
  • إن العثور على موظف جديد وتدريبه يفرض تكاليف على المنظمة بما يعادل تكلفة راتب ستة إلى تسعة أشهر.
  • يلجأ 82% من المستهلكين إلى المنافسين بعد تلقيهم خدمة دعم سيئة.

التعرُّف على العملاء المروجين

يُعد قياس ولاء العملاء على شكل مؤشر صافي نقاط الترويج مؤشراً جيداً لإيرادات الشركة، وهو يُعد خطوة هامة من أجل تسريع نمو الأعمال وتطويرها، إذ لا يوفر مؤشر NPS رؤى معمقة حول ولاء العملاء فحسب بل يمكن باستخدام تحديد دوافعهم ولماذا يقومون بالترويج لك.

مؤشر صافي نقاط الترويج أو NPS وتطبيقه في نمو أعمالك

الاحتفاظ بالعملاء من خلال التعرُّف على أسباب المغادرة وفهمها

الاحتفاظ بعميل حالي أرخص بستة أضعاف من العثور على عميل جديد وجذبه، وفهم أسباب عدم استخدام العميل لمنتج أو خدمة هو الخطوة الأولى نحو الاحتفاظ بالعملاء. يتم هذا ببساطة من خلال إجراء استطلاع تحوُّل العملاء، حيث توفر الإجابات على هذا النوع من الاستبيان رؤية حول جميع جوانب المنتج/ الخدمة والأعمال.

ما هو تحول العملاء + استبيان قياس تحول العملاء

هذه الاستطلاعات الستة جزء من برنامج إدارة تجربة العملاء وإدارة تجربة الموظفين في المؤسسات الرائدة وقد أثبتت فعاليتها في تسريع نمو الأعمال وتطويرها على مر سنين من الاستخدام المستمر لها.